2012-01-18

وثيقة سرية تؤكد تنصت الاجهزة الامنية على هناء ادورد وضرغام الزيدي

بغداد/ اور نيوز
كشفت وثيقة سرية صادرة من دائرة العمليات بوكالة المعلومات والتحقيقات الوطنية موجهة الى عدة دوائر امنية بينها مكافحة الارهاب، عند قيام الاجهزة الامنية بالتنصت على هواتف المواطنين قبيل تظاهرة التاسع من ايلول .
وتكشف الوثيقة التي تحمل الرقم /55348 المبينة اساسا على رسالة سرية وفورية لخلية الاستخبارات الوطنية الوطنية ذات الرقم 9090 في 7/9/2011 عن مراقبة امنية وحكومية دقيقة وصارمة لناشطين المجتمع المدني والتنصت على هواتفهم الشخصية .
وبحسب الوثيقة التي يحصلت وكالة (اور) على نسخة منها تشير الى ان قياديي تظاهرات ساحة التحرير عقدوا اجتماعا في 14 اب حضره ( مؤيد الجاف – جهاد احمد – احمد البغدادي)، الذين كانوا قد تعرضوا للاعتقال في وقت سابق، في قاعة فندق بحيرة البجع قرب ساحة كهرمانة في الكرادة وحضر معهم (50) شخصا تم حثهم للمشاركة في التظاهرات ، اذا اشارت الوثيقة الى ان الحاضرين كانو اقد عادوا قبل الاجتماع بايام من سوريا ، وهم مستمرون بعقد اجتماعات يومية في مقهى ليلي في منطقة ارخيتة .
وتقول الوثيقة ان منظمة (اين حقي) تعقد اجتماعات يومية في مقهى الزهاوي بشارع الرشيد بالاضافة الى تحركات (المدعو !) عباس اللامي الملقب ابو الشهيدين لتحشيد التظاهرات ، بينما يقوم جلال الشحماني بعقد اجتماعات يومية في مكتب في شارع 62 في الكرادة .
وتكشف الوثيقة كيفية قيام الاجهزة الامنية بالتنصت على هواتف ناشطي منظمات المجتمع المدني، اذ تشير الوثيقة الى قيام السيدة هناء ادورد بتحشيد المتظاهرين من خلال هاتفها (07901919286) بينما يقوم ضرغام الزيدي بالعمل ذاته من خلال موبايله (07704260290) ، وتخلص الوثيقة الى تقديم مقترح الى عدم زج المدنيين من منتسبي الاجهزة الامنية الاخرى داخل تظاهرات واقتصارها على منتسبي وكالة المعلوملت والتحقيقات الوطنية كي يتسنى لها جمع المعلومات عن المتظاهرين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق