2012-01-24

الساعات الأخيرة في حياة موسوليني قبل إعدامه

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcT0FmwLDxFThjHobQnCMLgl85XxchqpJrOOawBaMfLsGn1wPLw6as7tM6oBLAفي مشهد أقرب لأفلام الجاسوسية خرج ليلاً موكب يقل زعيم إيطاليا الفاشية موسوليني وأقرب رجاله بعد القبض عليهم أثناء محاولة للفرار إلي سويسرا يتجه بثقة نحو جهة غير معروفة.


بعد ثلاثة أيام من هذا المشهد ، وفي قرية جيلينو دي ميزيجرا علي الضفة الغربية لبحيرة كومي، تم إعدام موسوليني وعشيقته كلارا بيتاتشي، وعُرضت جثتاهما مع جثث خمسة قادة فاشيين آخرين في ساحة عامة في مدينة ميلانو معلقة من الأرجل أمام محطة لتزويد الوقود،حيث جاءت الجماهير تسبهم وتشتمهم وتبصق عليهم وترميهم بما في أيديهم.

 http://philosophers-stone.co.uk/wordpress/wp-content/uploads/2011/02/mussolini-hanging.jpg
وفقدت الجماهير السيطرة علي نفسها فأخذت بإطلاق النار علي الجثث وركلهم بالأرجل. وبعد انتهاء كل شيء سُلِمت جثة موسوليني لأهله لتدفن قرب مدينته التي ولد بها،تزامنا مع انتحار صديقه وحليفه الزعيم النازي هتلر في ألمانيا في إشارة إلي نهاية الدولة الفاشية التي أقامها الدوتشي بينيتو موسوليني للأبد، وإعلانا لهزيمة دول المحور في الحرب العالمية الثانية.
و كانت التحية في إيطاليا إذا حل الديكتاتور موسوليني على أحد القرى حيث كانوا يبنون جسرا من الأطفال مجسدين الحرف ميم و هو أول حروف إسمه فيمر من أسفله

كانت التحية إيطاليا الديكتاتور موسوليني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق