2012-02-26

أبناء قرية مصرية يعلنون استعدادهم لاستقبال "رغد صدام حسين" وأبنائها للإقامة بقريتهم

http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcShL9LcFIrnh8R8f7ovs1u49h8Sr4-N2jO7JRLv4k-uk2x_wSN_PA

مجموعة العراق للاعلام IQGM :
هذه القرية المصرية التى تتبع مركز سمنود إداريًا وتعد جزءًا من قرية بنا أبو صير ويطلق عليها حتى الآن لقب (عزبة ) وهى تجاور قرية بنا أبو صير تحمل اسم المقبور "صدام حسين" وليس هذا فحسب وإنما يحمل 60 % من أبنائها أسماء أولاد صدام (عدى وقصى ورنا وحلا ورغد).
فالقرية اسمها "العزبة" وتبلغ مساحتها حوالى 20 فدانًا وتضم ما لا يقل عن ألف1000 منزل بنيت جميعها بأموال أبناء القرية التى جلبوها أثناء عملهم فى العراق فى مختلف المهن الحرفية أيام الطاغية صدام.. والقرية التي أطلق عليها سكانها "قرية صدام" لمن يزورها تعد جزءًا مصغرًا فى مصر من بغداد أيام صدام.. من حيث أسماء شوارعها مثل المنصور، وابن سينا فضلاً عن أسماء مدن عراقية أخرى ككركوك والموصل.
وتقيم بالقرية أكثر من 20 عراقية قدمن إلى القرية بصحبة أزواجهن المصريين ممن كانوا يعملون بالعراق وقدمن معهم منذ سنوات للإقامة فى العزبة ولا تزال هناك أسر من القرية تقيم هناك فى العراق رغم سقوط نظام صدام.. وتدير هذه العائلات هناك أعمالها واستثماراتها التى تقدر بملايين الدولارات حاليًا.
ويروى محمد عبد الله، أحد أبناء العزبة :سافرت عام 1980 عقب انتهاء فترة تجنيدى بالقوات المسلحة ولم يكلفنى السفر سوى جنيهات قليلة وحققت أول عام 6 آلاف جنيه وهو مبلغ يجعلنى من الأعيان فى البلد وعدت إلى القرية فى إجازة قصيرة وقررت بناء منزل جديد لأسرتى فى القرية وبناء منزل جديد لى خارج البلد.
ويحكى فتحى أبو مسلم 50 عامًا، ما حدث للعزبة يوم الإعلان عن مصرع عدى وقصى، فقد كانت بيوت القرية متشحة بالسواد والبكاء حتى إن شباب القرية أجلوا زفافهم لما بعد الأربعين.
فأبو مسلم الذى يطلق عليه "أبو رغد" بكى بكاءً مريرًا يوم سقوط بغداد مثلما بكى كل أهل العزبة الذين كانوا يجلسون أمام الفضائيات 24 ساعة طوال الهجوم على بغداد فيما وأعلن عدد كبير من أبناء القرية عن استعداد العزبة لاستقبال أسرة صدام للإقامة بها فهناك عراقيات يقمن بالقرية مع أزواجهن منذ سنوات.
ويقول محمد البطل:تزوجت عراقية ولى منها حاليًا 6 أبناء أكبرهم المنصور وتعيش معى حاليًا فى العزبة.
وفي النهاية يبقى لنا أن نشكر جهود الطاغية صدام الذي سعى في إعمار بلاد عدة كالأردن وهذه القرية بمصر بأموال أبيه!! التي كانت تأتي من أبار نفط أجداده في جنوب العراق وكركوك!! وبالمقابل نشكره أيضا لما عمله من خراب ودمار للعراق وهو أرض كان ملك لأبيه أيضا على حساب إعمار بلاد أخرى!!.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق