2012-02-28

كيف تعرف بأن احد الفيتامينات ناقصه لديك ؟؟


 
 مجموعة العراق للاعلام IQGM :
إذا كنت تعاني من:
الالتهابات المتكررة وخصوصا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي.
 ظهور تقرحات في الفم .
  العشى الليلي .
 جفاف وتقشر الجلد .

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( A )) وهو موجود في:
 زيت كبدالحوت / الجبن / اللبن / القشطة .
  النباتات الخضراء والملونه مثل : السبانخ / الجزر / الخس .
 الكرنب / الطماطم / البقول / الخوخ / عصير البرتقال .


إذا كنت تعاني من:
 الإجهاد المتواصل .
   عدم القدرة على التركيز .
  تشقق الشفاه .
  التحسس من الضوء .
   القلق المستمر .
 الأرق .

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( B )) وهو موجود في:
 الخميرة / الكبد / اللحوم / صفارالبيض .
 الخضروات / الفواكه / الفول السوداني / السبانخ / الكرنب / الجزر.

 

إذا كنت تعاني من:
   الإصاب ة المتكررة بالبرد .
  نزيف اللثة .
  عدم التئام الجروح بسهوله .

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( C )) وهو موجود في:
  الكبد / والطحال والموالح بكثرة .
 عصير الليمون / البرتقال / اليوسفي الفراولة / الجوافة / الفجل / التفاح / الكرنب / البقدونس / الطماطم .



إذا كنت تعاني من:
  آلام المفاصل آلام الظهر .
 تساقط الشعر .

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( D )) وهو موجود في:
   زيت كبد الحوت / والقشطة / اللبن / صفار البيض / وفي اشعة الشمس .



إذا كنت تعاني من:
  الشعور بالتعب عند اقل جهد .
  بطىء التأم الجروح .

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( E )) وهو موجود في:
 الخضار الورقية: كالخس / الجرجير / البقدونس / السبانخ.
  وزيت بذرة القطن / زيت الصويا / زيت الذرة / بادرات القمح.
 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق