2012-04-27

السلطان العثماني اوردوغان : لدينا جيش لديه قابلية على حشد القوات في اي منطقة واي وقت







مجموعة العراق للاعلام IQGM - أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن "اللاجئين السوريين في تركيا زاد عددهم على 25 ألفا، وعدد اللاجئين السوريين في الأردن فاق 90 الفا ونتوقع انه اصبح 100 الفا وهؤلاء هربوا لان حياتهم تحت التهديد، والمشهد السوري تحول الى مهرجان للدم وسوق للدم، وعلينا ان لا نعمل لوحدنا نحن دول المنطقة بل علينا ان نأخذ زمام القضية مع الامم المتحدة والجامعة العربية وجامعة التعاون الاسلامي".

وأشار الى ان "اعتراض الصين وروسيا على قرار الامم المتحدة الاول كان مؤسفا لكني مؤمن بان موقفهما تغير. وفي زيارتي الاخيرة للصين، قيل لي ان وجهة نظرهم تشبه وجة نظرنا، وفي محادثاتي للروس قيل لي أنهم يريدون العمل معنا. وسنعمل معهم"مشيرا إلى أننا "لن نبتعد عن قوى المعارضة في سوريا في اي وقت من الاوقات، وسنرحب بكل من يأتي من السوريين، وسنتحمل قدر استطاعتنا".

وأكمل "في الوقت الذي لم يكن احد في المنطقة يقيم علاقات مع سوريا، قام الملك السعودي بتحسين العلاقات السورية مع لبنان، وقام بكل ما بوسعه لرفع العلاقات بين الدولتين".
 
وأكد أن "اكثر المساعدات التي نقدمها لا تعدو لان تكون مواد عينية، وفتحنا ابوابنا الى القادمين من سوريا ونقدم لهم كل المساعدات، وعدا عن ذلك يجب ان تكون مساعداتنا في اطار الامم المتحدة".

وانهى حديثه بالقول "لدينا جيش لديه قابلية على حشد القوات في اي منطقة واي وقت، ونحن نخطو الخطوات بانتباه وسنستمر بالانتباه لخواطنا، وعلى سوريا ان تدرك ان تركيا لن تسمح لها بالتعدي على حدودها مرة أخرى جيدا جدا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق