2012-05-26

الطائفة التي تعبد فرج المرأة ... حقائق


 

مجموعة العراق للاعلام IQGM : 
تعريف :

هي طائفة قليلة العدد تنتشر في الشمال والوسط السوري،   ويتميزون بطقوس غريبة ، حيث تقوم غالبية طقوس تلك الديانة على عبادة فرج المرأة يتخذون من النجمة الخماسية شعارا لهم.

 http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTo1B-kIIDSTMjcDoZLzyxPH3MqoiyjKECA3hjvAecMcZwZKbe4kKiNKWZF
أصل الديانة :

شاعت عبادة فرج الأنثى في بلاد فارس قبل الإسلام بعدة قرون وأول من دعا إليها "ارتكزريس منيمون" وقد بلغت أشدها في عهد مزدك تعود هذه الديانة إلي القرون السابقة ، حيث اشتقت معظم تعاليمها من ديانات وعبادات وثنية كانت قائمة في منطقة الهلال الخصيب وجنوب أسيا الوسطى ( تركيا حاليا) ثم اختلطت بالإسماعيلية وأخذت بعض من تعاليمها.

تعداد الطائفة:

في سوريا ، يبلغ تعدادهم حوالي 500 ألف نسمة ، إي ما يعادل 2.4% من عدد سكان سوريا البالغ 19 مليون نسمة ، و 1.2 مليون في البرازيل والأرجنتين أما باقي الدول فلا توجد إحصائيات دقيقة .

 
المواقع والانتشار:

يتواجدون في وسط سوريا وتمركزهم في منطقة "السلمية، النهر، القدموس، مصياف، وبأعداد قليلة موزعة في المدن ، وكذلك يتواجدون في شمال غرب إيران وبعض القرى في جنوب تركيا المحاذية للحدود السورية ولواء الاسكندرون ، كذلك توجد جالية كبيرة مهاجرة في الدنمارك – أمريكا- البرازيل والأرجنتين . كما يوجد لهم مؤيدون في الكثير من الدول. منهم الفنانون و المطربون والساسة و الرياضيون .

الطقوس المتبعة في الديانة :

تقوم تعاليم الديانة على يوم معين في السنة ، تعتبر الفتاة التي تولد ذلك اليوم من المقدسات وبالأخص فرجها وأثدائها ،وتكتسب مكانة عظيمة لديهم ، لان فرجها وأثدائها تعتبر مفاخرة لأقربائها وتتم عملية العبادة أو الصلاة بوضع الفتاة عند بلوغها على كرسي شبيه بكرسي الولادة ليقوم أبناء الطائفة بتقبيله مع ترديد أية : (يا معبود ،،،،، تلك أيام السعود،،، قد قطعنا لك كل العهود)!أما في حالة الوفاة تقف عجوز معينة (مقدسة)على شفير القبر وهي عارية فيدخل الميت من بين سيقانها مرورا بفرجها ويردد الحاضرون (يا معبود ،،،، منك خرجنا واليك نعود)!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق