2012-05-30

أكثر الجزر سكانا في العالم ( صور )





مجموعة العراق للاعلام IQGM :صور لأكثر الجزر سكانا في العالم ومعلومات عنها: جزيرة سانتا كروز في الكاريبي : وتعتبر عمليا اكثر الجزر سكنا في العالم وهي صغيرة الحجم وكلها منازل عدد سكانها مع الاطفال 1200 شخص والغريب انهم ان رغبو بلعب كرة القدم ينتقلون الى جزيره مجاورة لهم ,  بقي ان تعرف أن الجريمه عندهم صفر .



جزيرة هونج كونك : ومن منا لا يعرفها وهي تعتبر من اكثر الجزر سكنا في العالم وقبلة التجارة الدولية عادت الى الصين بعد ان كانت مستعمره لمدة 99 عام من قبل الانجليز بعد حرب الافيون, بقي ان نعرف ان هذه الجزيره فيها الكثير من المناظر الطبيعية والصناعيه التي تخلب الالباب.

جزيرة منهاتن في نيويورك : عدد السكان يتجاوز واحد ونصف مليون وهي قلب امريكا الاقتصادي الثقافي والتجاري ففيها الكثير مما يمكن رؤيته والاستمتاع به.
 جزيرة سليستي : وهي امتداد لمدينة بومباي-او ممباي الهندية التي تقع في بحر العرب يسكنها 15 مليون شخص , تعتبر هذه الجزيرة قبلة الممثلين الهنود بما يعرف ببوليوود الهند وهذه الجزيرة مسكونه منذ فجر التاريخ ....الان امتد العمار فيها ليصل لليابسه الرئيسيه ويربط بينهما شبكة من السكك الحديدة التي تدور في البحر كما في البر.


البندقية - فينيسيا الايطالية : تتميز بقنواتها المائيه ومناظرها الخلابة وهي مدينة سياحية من الدرجة الاولى.

 جزيرة مالي : وهي عاصمة دولة المالديف المسلمة حيث تقع بالقرب من اقصى جنوب الهند ولعل الرئيس محمد نشيد هو الوحيد الذي تم اقالته من قبل عصيان الشرطه , سكانها اغلبهم مسلمون وتعتمد على السياحة وصيد الاسماك في عيشها , ننصح بشده بزيارتها لجمال المناظر فيها من ناحية ولتقوية اقتصادها من ناحيه اخرى.
  جزيرة ايباي : وهي تقع ضمن جزر المارشال , اغلب سكانها فقراء ومصابون بامراض مختلفة حيث تم اجلاؤهم من الجزر الاخرى اثر التفجيرات النووية التي قامت بها الولايات المتحده في خمسينيات القرن الماضي .


 جزيرة فيسالفسكي : وهي قرب مدينة ليينغراد الروسية تنقسم الى قسمين القديم والجديد اعيد بناؤها بعد الحرب العالمية الثانية.

جزيرة ليوبيك : وهي تابعة لاحد المدن الالمانية وقد اعلنت حديثا كتراث عالمي من قبل اليونسيكو وهي بالمناسبة كانت ولفتره طويله عاصمة احد الممالك القديمة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق