2012-06-26

اعتقال عداءة هندية لاتهامها باغتصاب زميلتها

  مجموعة العراق للاعلام IQGM  : كشفت شرطة ولاية غرب (البنغال) الهندية عن اعتقالها لبطلة العاب القوى الهندية بينكي برامانيك والفائزة بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر تتابع في دورة الالعاب الاسيوية التى اقيمت في العاصمة القطرية الدوحة عام 2006.

يأتى قرار الشرطة الهندية باعتقال بينكي برامانيك على خلفية اتهامات بانها من الجنس الاخر، بالاضافة الى ادعاءات ضدها بالاغتصاب.
واوضح راجيف كومار المسؤول في شرطة (بيدهاناغار) بولاية شمال البنغال ان الشرطة اقدمت على اعتقال العداءة بينكي برامانيك، وذلك بعد شكوى مقدمة ضدها من شريكتها اناميكا اشاريا التي تعيش معها اتهمتها فيها بالاغتصاب وتدعي انها رجل في واقع الامر.
وقال راجيف كومار ان المحكمة قررت حجز بينكي برامانيك حتى يوم 29 من الشهر الجارى وامرت الطب الشرعي باجراء الفحوصات الطبية عليها للتأكد من هويتها الجنسية.
ورفضت بينكي برامانيك الخضوع لاختبار طبى ثانى، بعدما اثبت الاختبار الاول الذى خضعت له بمركز خاص انها رجل، بينما اشار راجيف كومار الى انه الشرطة حصلت على اذن باجراء فحص للمدعي عليها فيما يتعلق بالجنس.
وذكرت صحيفة (التايمز) الهندية ان بينكي برامانيك خضعت للعديد من الفحوصات خلال مسيرتها الرياضية، متسائلة لماذا عليها ان توافق على المزيد من الفحوصات السخيفة؟.
جدير بالذكر ان القانون الهندي يعاقب بالسجن لمدة 3 اعوام عن تهمة الغش اما جريمة الاغتصاب فعقوبتها السجن 7 سنوات، وتشير الاحصائيات الى وجود نحو مليون شخص في الهند من المنتمين لـ (الجنس الثالث).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق