2012-07-28

المرشح الأمريكي رومني يتهم السعودية و تركيا بتسليح القاعدة في سورية.

المرشح الأمريكي رومني يتهم السعودية و تركيا بتسليح القاعدة في سورية.

مجموعة العراق للاعلام IQGM :   مع كل هزيمة للعصابات المسلحة على الارض تعود واشنطن للحديث عن تنظيم القاعدة , تمهيداً للتخلي عن عملائها من المعارضة السورية, و لكن هذه المرة جاء الحديث عن تنظيم القاعدة من المتطرف و من لسان داعية الحرب , المرشح للرئاسة الأمريكية ميت رومني.

و رومني لم يكتفي بالحديث عن تنظيم القاعدة بل لمح الى أن تركيا و السعودية يقومون بتسليح تنظيم القاعدة في سورية حين قال لصحيفة هآريتس الصهيونية" ممن الممكن أن تؤدي الأوضاع في سورية الى إستقرار تنظيم القاعددة في هذه الدولة " , و دعا دولاً مثل تركيا و السعودية " الى دعم و تسليح جهات تتحلى بالمسؤولية " , ملمحا الى وصل السلاح التركي و السعودي لتنظيم القاعدة في سورية.
و قال رومني قبل يوم من زيارته للكيان الصهيوني ضمن حملته الإنتخابية , لصحيفة هآريتس الصهيونية " على الأمم المسؤولة في العالم أن تدرك أن أية قوى في سورية تمثل تغيرا حقيقيا و ليس الدمار الذي قد يحدث إذا إستغلت القاعدة الوضع و نجح تنظيمها في الإستقرار بسورية".
و أردف قائلاً " أمل أن دولاً مثل تركيا و السعودية ستشخص أصوات تمرد يتحلى بالمسؤولية داخل سورية و تزويدهم بالسلاح" و أضاف , " علينا منع تنظيم القاعدة من أخذ دور مركزي في سورية الجديدة".
هذا و يعتبر ميت رومني المرشح الرئاسي الأكثر تطرف من الرئيس الأمريكي الحالي و الذي يلمح بأنه قد يشن حرب على إيران إذا وصل للسلطة, و في لقائه قال نخشى أن يملك حزب الله السلاح النووي في حال حصلت عليه إيران عليه.
و يعتبر محللون أن تحذير رومني من تنظيم القاعدة , يعكس القلق الصهيوني من إنفجار حرب كبرى في المنطقة مع فشل المعارضة السورية بتوجيه ضربات مؤلمة للقيادة السورية, و تمهيد للتخلي عن المعارضة السورية التي إنقسمت أصلاً مع بدء ظهور أصوات تقبل بالحوار كحل سياسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق