2012-07-24

بعد "الثورة".. الغاز المصري مجاناً لإسرائيل !!!



http://karamanews.com/assets/images/7a0ed87a98b2720ccc1d312cf44bb32e.jpg


مجموعة العراق للاعلام IQGM  :  الخلافات بين الحكومة المصرية وشركة غاز (شرق المتوسط) التي يملك أكثر من نصفها ضابط الموساد يوسف مايمان والصهيوني الأمريكي سام زل لم تعد تخفى على أحد، فهذه الشركة أيام حكم حسن مبارك كانت تأخذ الغاز بأسعار تفضيلية، ولكن ما بعد سقوط مبارك أصبحت تأخذ الغاز مجاناً.

وبحسب عقد شركة غاز شرق المتوسط، فإن الغاز التجريبي في الأنبوب هو غاز مجاني، وقد تم اختبار الأنبوب مطلع العام 2008 بغاز مجاني إلى الكيان الصهيوني، ولكن منذ سقوط نظام مبارك، كل شهر يحدث انفجار بخط الغاز، ويتم اختباره بغاز مجاني جديد للكيان الصهيوني.

وكانت الحكومة المصرية في وقت سابق هدّدت بفسخ عقدها مع شركة غاز شرق المتوسط، ويذكر أن دولة قطر تضغط على مصر للقبول بالشروط الصهيونية عبر التلويح بمد الكيان الصهيوني بغاز بديل للغاز المصري.

واليوم قالت مصادر أمنية: إن انفجاراً مدوياً وقع فجر اليوم، في خط الغاز الطبيعي المصري المؤدي إلى إسرائيل بسيناء (شمال شرق القاهرة)، ليصبح بذلك الانفجار الخامس عشر الذي يتعرض له الخط منذ قيام ثورة يناير 2011.

والانفجار الذي وقع في منطقة الطويل الواقعة على بعد 3 كيلومتر شرق مدينة العريش، شمال سيناء، نجم عن وضع كمية متفجرات أسفل الأنبوب، مشيرة إلى أن الأنبوب الذي يتم عبره تصدير الغاز المصري للأردن لم يتأثر بالحادث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق