2012-07-24

مخرج إيراني: قصة مسلسل "الفاروق عمر" مأخوذة من سناريو فيلم "أبوطالب" ونتابع الموضوع قضائياً




 مجموعة العراق للاعلام IQGM : قال المخرج "أحمد رضا كرشاسبي" إن قصة مسلسل "الفاروق عمر" كتبت علي أساس سناريو فيلم "أبوطالب" الذي كتبه بنفسه ، مؤكداً أنه سيتابع هذا الموضوع قضائياً بناء علي الحقوق الدولية للطبع والنشر.
و أشار "كرشاسبي" الذي كان يتحدث لمراسل الشؤون الثقافية بوكالة أنباء فارس إلي بث مسلسل "الفاروق عمر" علي فضائية الـ m.b.c ومشابهة قصته مع سناريو "أبو طالب" ،‌مؤكداً أن "حاتم علي" المخرج السوري لمسلسل الفاروق عمر أخذ منه قبل أربعة أعوام ملخص سناريو أبو طالب مكون من 11 صفحة وبني قصة مسلسه علي ذلك السناريو".

و أعرب المخرج كرشاسبي عن أسفه للمطبات التي حالت دون انتاج فيلمه في الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، الأمر الذي أتاح الفرصة لدول أخري لكي تنتج مسلسلات حسب عقيدتها ، مؤكداً أن مسلسل الفاروق عمر أنتج برؤية ونظرة مباشرة إلي قصة ابو طالب .
وأشار الي أنه سجل سناريو "ابو طالب" بالولايات المتحدة الإمريكية باسمه قبل خمسة أعوام ما يثبت أن هذا اثر يتمتع بحقوق الطبع والنشر الدولية ، مؤكداً أنه سيلاحق هذا المضوع قضائياً .

و تجدر الإشارة إلي أنه كان من المقرر أن يقوم المخرج "أحمد رضا كرشاسبي" بانتاج فيلم "ابو طالب" حول حياة عم النبي الأكرم (صلوات الله عليه) ولكن تم الغاء هذا المشروع بسبب وجود مشاريع أخري اعتبرها المسؤولين آنذاك أهم من فيلمه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق