2012-12-21

صهر "الزرقاوي" أميراً لكتائب "النصرة" فــي سوريا

http://www.syriatruth.org/Portals/0/nosra_new_leader.jpg

مجموعة العراق للاعلام : وضح القيادي البارز في مجلس شورى السلفية الجهادية في الأردن محمد الشلبي "أبو سياف"  تعيين الارهابي "أبو أنس الصحابة"، المعروف باسم مصطفى عبد اللطيف البالغ من العمر 38 عاما، أميراً لتنظيم جبهة "نصرة أهل الشام" في سوريا.
وتأتي أنباء تعيين "الصحابة" أميراً، بعد أن كشفت مصادر عن أنباء تؤكد مقتل الزعيم السابق للجبهة إياد الطوباسي، الملقب بـ"أبو جليبيب" في مواجهات مسلحة مع الجيش السوري في مدينة درعا، على وفق مصادر في التيار السلفي.
وفي الوقت نفسه، لفت "أبو سياف" الى أن مصير الطوباسي، ما يزال غير معروف.
يشار الى أن محكمة أمن الدولة الأردنية كانت أوقفت الأمير الجديد لتنظيم جبهة نصرة أهل الشام "الصحابة"، على خلفية أحداث الزرقاء بين السلفيين وقوات الأمن في نيسان العام الماضي.
وكان الأمير الجديد للجبهة السلفية، الذي يرتبط بمصاهرة مع الزعيم السابق لتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين أبو مصعب الزرقاوي، توجه الى سوريا قبل عام ونصف العام، للمشاركة في القتال الدائر هناك بين القوات السورية النظامية والجيش السوري الحر، ليصبح حينها الرجل الثاني في "الجبهة"، التي تقاتل بمعزل عن الجيش الحر.
وتسلل "الصحابة"، الذي رافق الزرقاوي قبل مقتله في العام 2006، إلى سوريا، حيث اعتقله السوريون لثلاثة أعوام، قبل تسليمه للأردن العام 2010، ليحاكم أمام محكمة أمن الدولة، ثم يفرج عنه بعد نحو 14 شهرا، لبراءته مما أسند إليه حيث وكانت الحكومة الأميركية قبل أيام، وضعت تنظيم جبهة “نصرة أهل الشام” على قائمة المنظمات الإرهابية، عادة إياه أحد أذرع تنظيم "القاعدة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق