2013-01-03

بابا الأقباط: الإنجيل لم يحلل الخمر

بابا الأقباط: الإنجيل لم يحلل الخمر
مجموعة العراق للاعلام IQGM : قال بابا الأقباط الجديد في مصر تواضروس الثاني إنه لا يوجد نص في الإنجيل يبيح شرب الخمر بل هناك نص واضح على عدم إباحته، على عكس ما يعتقده البعض عن الديانة المسيحية، حسمبا ذكرت صحيفة الأهرام المصرية .
جاء ذلك خلال استقبال بابا الأقباط شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب،ومفتي الجمهورية والشيخ علي جمعة،وعدد من قيادات الأزهر للتهنئة بحلول عيد الميلاد المجيد.
وقال البابا خلال حديث دار بين رجال الدين من الجانبين حول المفاهيم المغلوطة عن الديانتين الإسلام والمسيحية، إن "البعض يعتقد أن في المسيحية نص يبيح شرب الخمر، يقول قليل من الخمر يصلح المعدة، إلا أن ما لا يعرفه العامة أن هذه النصيحة قالها بولس الرسول لتلميذه تيمثاوس، لأنه كان يعاني من مرض الاستسقاء، الذي يجبره على شرب كميات كبيرة من المياه فنصحه بأن يشرب القليل من عصير العنب حتى لا يضطر إلى شرب كميات كبيرة من المياه".
وأوضح قائلا: إن هناك نصا واضحا في الإنجيل في ذكر الأمثال إصحاح 23 يقول : لمن الويل لمن الشقاء لمن إحمرار العين لمن يدمنون الخمر".
وقد قوبلت توضيحات البابا تواضروس باستحسان كبير من قيادات الأزهر، وأكدوا أن هناك تطابقا في العقيدتين فيما يخص ما هو ممنوع وما هو مسموح، حسبما ذكرت الصحيفة المحلية.
في المقابل، أعلن شيخ الأزهر أحمد عن "إنشاء فضائية باسم الأزهر لمواجهة الفضائيات المتشددة، وتأكيده على أن الأزهر لم ولن يقع في قبضة المتشددين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق