2012-03-31

قطر تتراجع عن مواقفها العدائية تجاه سوريا



 http://baladnanews.com/assets/images/30419_1_1326625141.jpg

مجموعة العراق للاعلام IQGM - في التفاف واضح لوزير الخارجية القطري نفى وجود اي سياسات عدائية لبلده ازاء دول اخرى مثل مصر وسوريا متراجعا عن مواقف قطر السابقة .
ونقلت مصادر مطلعة ان الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني تحدث في برنامج بلا حدود على قناة الجزيرة تناول فيه اخر تطورات المنطقة وموقف بلاده منها فيما ولوحظ في حديث وزير الخارجية قطر التفاف واشح لسياسات قطر تجاه تحولات المنطقة منها الازمة في سوريا والملف النووي الايراني .
وادعي حمد بن جاسم ان قطر تسعى الى اقرار الثبات والاستقرار والسلام للشعب السوري ولم تتكون لدينا هذه الفكرة الا بعد ان شهدنا ما يحدث من قتل ومذابح وهو امر اجمعت عليه الدول العربية .
ورفض وزير الخارجية القطري قيام بلاده برفع حدة الخلافات بين المعارضة السورية والنظام الحاكم حين قال ان العلاقات التي تربط قطر مع سوريا جيدة للغاية سواء على الصعيد الشعبي او الرسمي و مع بدأ الاحتجاجات في سوريا اضطررنا على التخيير بين الشعب والحكومة فاخترنا الشعب .
وكشف بان امير قطر اجرى اتصالات دبلوماسية لا تحصى مع دمشق لحل الازمة حتى ان ولي العهد زار دمشق والتقى المسؤولين في سوريا .
وحول ما ذكر عن تسليح المعارضة السورية من قطر ادعى حمد بن جاسم ان الدوحة قامت بهذا العمل فقط من انطلاقا من مبدأ الدفاع عن النفس لمواجهة النظام .
ورفض حمد بن جاسم ايضا وجود اي دور لقطر في تحشد الدول العربية والغربيه لوقف نزيف الدم ي سوريا و السماح بادخال المساعدات الانسانية الى هذا البلد ومحاولة نقل الحكم عبر الطرق السلمية .
ويما يتعلق بالقمة العربية التي عقدت في بغداد قال وزير الخارجية القطري ان الدوحة ترغب بتحسين مستوى العلاقات الدبلوماسية مع بغداد لكن تعامل الحكومة العراقية مع الاقليات الاخر ومنهم اهل السنة منعنا من ذلك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق