2012-03-31

الدول الغربية تسعى لإقامة نظام سلفي وهابي في سورية ؟!!



 http://new-syria.com/wp-content/uploads/2011/04/%D8%B9%D9%84%D9%85-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7.jpg


مجموعة العراق للاعلام IQGM -  الباحث والكاتب الإسباني "ماريو صوريا"يؤكد  أن الانحياز الإعلامي الغربي الكامل ضد سورية لا يهدف إلى خدمة الحقيقة بل خدمة الدعاية لطرف على حساب الآخر.
وقال صوريا في محاضرة ألقاها في المركز الثقافي العربي السوري بمدريد أمس: إن ما يجري في سورية هو نزاع بين الدولة ومجموعات مسلحة ولكن وسائل الإعلام تشير إليه وكأن الحكومة تقتل المدنيين بل تذهب إلى أبعد من هذا، حيث تحمّل الحكومة مسؤولية العمليات الإرهابية الانتحارية التي تستهدف المقار الأمنية، وأعتقد أنه لا يوجد عقل يتحمّل مثل هذه الإدّعاءات.
وأوضح صوريا أن البديل الذي تسعى الدول الغربية لإقامته في سورية هو نظام سلفي وهابي، مشيراً إلى أن أمريكا والغرب وبلدان الخليج تلعب دوراً كبيراً في زعزعة استقرار مختلف المناطق الأخرى في الشرق الأوسط.
وأكد صوريا أن الغرب يهتم فقط بالنفط والغاز وتصدير التكنولوجيا، حيث نجد أميركا وبريطانيا وفرنسا يشنون الحروب على الدول العربية كما فعلوا مؤخراً في ليبيا والعراق وسرقتهم للمتاحف وتدمير التراث وانسحابهم من العراق دون كهرباء وماء، وكل ذلك من أجل إبعاد روسيا والصين عن المنطقة للسيطرة الغربية عليها، غير أن القوات الأمريكية لم تحقق أهدافها ولم تتمكن من فرض السلام الأمريكي فخرجت من العراق وستكون أفغانستان الهزيمة الكبرى الثانية لهم بعد فيتنام.
وأوضح صوريا أنه علينا البحث دائماً عن السلام والوئام فتقارب الشعوب هو الأقوى والأكثر ثراء عبر الثقافة والتجارة كما فعل العرب، لافتاً إلى أنه يجب تحقيق التقارب بين ضفتي المتوسط لأنها مناطق متكاملة فيما بينها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق